الرئيسية / البشرة / علاج حساسية الوجه بالأعشاب الطبيعية
علاج حساسية الوجه بالأعشاب
علاج حساسية الوجه بالأعشاب

علاج حساسية الوجه بالأعشاب الطبيعية

علاج حساسية الوجه بالأعشاب الطبيعية

حساسية الوجه من المشكلات التى تواجه العديد من الناس ككل وتحديداً تصيب السيدات بشكل أكبر من الرجال , حيثُ أن حساسية الوجه حينما تصيب الرجال يكون بسبب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة شريطة أن تكون البشرة ضعيفة ومؤهلة لحدوث الحساسية .

أما عن السيدات فأن حساسية الوجة فى الغالب تكون نتيجة إزالة شعر الوجه الزائد سواء بالطرق التقليديه أو الشمع .

اليوم ومن خلال مجلة صحتك سنتطرق إلى هذه المشكله من كل الجوانب وسنتعلم معاً كيف يمكن القضاء على هذه المشكله بطرق طبيعية آمنة على البشرة .

حساسية الوجه الناتجة عن إزالة الشعر بالشمع

هناك بعض النقاط الهامة التى لابد من معرفتها قبل إستخدام الشمع فى إزالة شعر الوجه الزائد ولابد أن نلتزم بهذه النصائح حفاظاً على الشكل الجمالى للوجه .

  • لابد من التأكد أن مكونات الشمع المستخدم لا تحتوى على المواد الكيميائية التى تسبب حساسية الوجه ويمكن معرفة ذلك من خلال قراءة الملصق الموجود مع الشمع المستخدم .
  • إن كان الشمع سائلاً يمكن أن نضع قبل الإستخدام قليل من البودره المخصصه للوجه بحيث أن أثناء استخدام الشمع يلتصق الشمع بالشعر فقط وليس بالجلد , أما إذا كان الشمع صلب فيمكن إستخدام قليل من الزيت بدلاً عن البودره ويمكن إختيار أى زيت مناسب للبشره ثم إستخدام الشمع .
  • لاتكررى استخدام الشمع لنفس المنطقه أكثر من مرة فى الجلسه الواحده وأثناء الإستخدام تأكدى من وضع الشمع بشكل جيد وشد المنطقه التى يقع عليها الشمع جيداً وتأكدى من إستخدام الشمع المناسب للبشرة الحساسه .
  • عليكى التأكد من أن درجة حرارة الشمع مناسبة حيثُ أن درجة الحرارة المرتفعه للشمع تتسبب فى حرق بشرتك وتزيد من الحساسية بشكل ملحوظ .
  • بعد الإنتهاء من إستخدام الشمع على البشرة لابد من إستخدام بعض الكريمات المهدئة للبشرة .
  • إستخدام الميكياج بعد إستخدام الشمع ليس من شأنه فقط زيادة الحساسية بل أيضاً يترك ضرراً كبيراً بسبب أن المسام تكون نظيفه ومفتوحه بشكل كبير وذلك يساهم من إنتشار الأضرار التى يسببها الميكياج للجلد .

حساسية الوجه الناتجة عن التعرض المباشر للشمس

البعض يعانى من هذه المشكلة وهى نتيجة التعرض المباشر للشمس لفترة طويلة وهذا النوع من حساسية الوجه يزول دائماً من تلقاء نفسه دون اللجوء للعلاج والأدويه ولكن لابد بالتأكيد أن نلتزم بالنصائح التى تحافظ على سلامتنا دون حدوث أضرار .

علاج حساسية الوجه بالأعشاب الطبيعية

  • علاج حساسية الوجه بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند غنى جداً بالأحماض الدهنية حيث أن هذه الأحماض تساعد على الإحتفاظ برطوبة البشرة بشكل كبير وهو أيضاً مضاد للإلتهابات والبكتيريا .

  • ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند يتم فردهم على الوجه وتدليكه بلطف مساءاً
  • نتركه حتى الصباح ثم نشطف الوجه بالماء

علاج حساسية الوجه بالحليب


من مميزات الحليب أنه يعتبر وسيلة تنظيف مثالية للبشرة الحساسه فهو يعمل كمضاد قوى للإلتهابات وأيضاً يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من جفافها .

  • غمس قطنة فى كمية مناسبة من الحليب ودهن الوجه بها جيداً وبلطف
  • نتركه 15 دقيقة ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر

النصائح دائماً تكون ليس فقط من أجل علاج المريض لكن أيضاً من أجل أن يلتزم الشخص السليم بالنصائح حتى لا يقع فى نفس ما وقع به المريض , لذلك دوماً لابد علينا أن نراعى أنفسنا وصحتنا لانه نعمة من انعام الله علينا.

كان موضوعنا اليوم فى مجلة صحتك عن علاج حساسية الوجه بالأعشاب الطبيعية

دمتم بخير

This site is protected by wp-copyrightpro.com