الرئيسية / العقم / زيادة فرص حدوث الحمل بطرق طبيعية آمنة على الزوجين
زيادة فرص حدوث الحمل بطرق طبيعية
زيادة فرص حدوث الحمل بطرق طبيعية

زيادة فرص حدوث الحمل بطرق طبيعية آمنة على الزوجين

زيادة فرص حدوث الحمل بطرق طبيعية آمنة على الزوجين

تأخر حدوث الحمل وهى المشكلة التى يعانى منها للأسف عدد كبير جداً خصوصاً فى دول الخليج العربى ومصر وهى المشكلة التى تنتج بنسبة كبيرة جداً عن العوامل البيئية والعادات اليومية المحيطة بحياتنا بشكل متكرر ومن هذه المؤثرات ما يلى .

  • إنتشار المصانع فى المناطق المأهوله بالسكان والذى يتسبب فى ضرر واضح بسبب التلوث الناتج عن هذه المصانع .
  • أيضاً التدخين بكل أنواعه مثل السجائر والشيشة والمخدرات الذى يعتبر القائد فى العوامل المؤدية للعقم.
  • الرياضة رائعه بلا شك ومفيدة للجسم ولكن الإفراط فى ممارستها يؤثر على إفراز الهرمونات للجنسين.
  • كل هذه العوامل ثبت بالدراسة أنه لها تأثير مباشر فى الإخصاب وفرص حدوث الحمل .

واليوم موضوعنا فى مجلة صحتك سنقدم لكم من خلاله أفضل النصائح والطرق المناسبة التى تساعد على زيادة فرص حدوث الحمل بطرق طبيعية آمنة على الزوجين .

زيادة فرص حدوث الحمل بطرق طبيعية آمنة على الزوجين

نصائح للرجال

  1. درجة حرارة الخصيتين يجب أن تكون أقل من درجة حرارة الجسم العادية بدرجتين مئويتين حيث أن التعرض للحرارة يؤثر بالسلب على إنتاج الحيوانات المنوية .وحرارة الجو تختلف عن الحرارة الموجهه للخصية والتى تكون من خلال ممارسة أعمال معينة مثل التعرض للنار المباشرة والأفران وغيرها من المهن التى يستخدم فيها النار بشكل دائم .
  2. ويمكنك تجنب حدوث مشكله بسبب التعرض للحرارة من خلال الإسترخاء قبل النوم لمدة دقيقتين فى ماء بارد بوضع الجلوس او من خلال وضع كيس يحتوى على الماء البارد فوق الخصيتين .
  3. إرتدى الملابس الداخلية المصنوعة من القطن ولا ترتدى الملابس المصنوعه من النايلون أو الصوف لأنها تكون ضاغطة للخصيتين وتؤثر على عملية إنتاج الحيوانات المنوية .
  4. التدخين بكثره وشرب الكحوليات سبب رئيسى فى مشاكل العجز الجنسى ويؤثر أيضاً على إنتاج الحيوانات المنوية التى يتم إنتاجها بشكل مشوه تماماً ولا تصلح لعملية التخصيب .
  5. ضرورة القذف ولو لمرة كل ثلاثة أيام حيثُ أن تراكم الحيوانات المنوية القديمة التى تكون أكبر سناً يزيد بالفعل من عدد الحيوانات إلا أن نوعيتها تكون سيئة وغير قادرة على التلقيح لذلك عليك بالعلاقة مره كل ثلاثة أيام .
  6. الإصابة بالإلتهابات المختلفة فى الجسم مثل إلتهاب اللوزتين يؤثر بشكل قوى على عملية إنتاج الحيوان المنوى لذلك ان كنت تعانى من بعض مشاكل الإلتهابات لا يمكن ان تحكم على نتيجة تحليل السائل المنوى بشكل دقيق حيث أنه يحتاج من 70 يوماً الى 74 يوماً للإنتاج .
  7. إلتهابات الجهاز التناسلى تؤثر على كمية الحيوانات المنوية <فأن التهاب البربخ أو القناة الناقلة للسائل المنوى يؤدى الى إغلاقها تماما ويحدث بعدها إلتهاب فى الخصيتين,لذلك وقتما تشعر بحدوث إلتهابات إذهب إلى طبيب مختص فوراً ولا تدع الأمر يتفاقم .
  8. العديد من الأدوية المصنعه كيميائياً تؤثر بالفعل على عملية إنتاج الحيوانات المنوية مثل أدوية علاج أرتفاع ضغط الدم لذلك عليك بأستشارة طبيبك قبل إستعمال أى دواء .
  9. إستنشاق المواد الكيميائية والأدخنه الناتجه من المصانع وأيضاً العلاج الكيميائى أو بالإشعاع يؤثر بشكل مباشر على الحيوانات المنوية لذلك لابد من اللجوء لطبيب لعمل الفحوص اللازمة .
  10. فى بعض الأحيان يلجأ بعض الرجال للأعشاب الطبيعية ولكنها تم إعادة تصنيعها وهذه النوعية غير مضمونه لذلك استشر طبيبك حتى لا تتعارض مع العلاج الموصوف من الطبيب .

زيادة فرص حدوث الحمل بطرق طبيعية آمنة على الزوجين

نصائح للمرأة

  1. المرأة التى تعانى من زيادة الوزن بشكل ملحوظ لابد أن تقلل من وزنها وذلك بأتباع حمية مخصصه لإنقاص الوزن ومن خلال بعض التمارين الرياضيه غير الشاقة حتى يحدث نشاط فى الدورة الدموية .
  2. النحافة الزائدة سواء بسبب مرض شديد أو بسبب حالة نفسية كالإكتئاب تؤدى إلى عدم إنتظام الدورة الشهرية وبعض الأحيان تنقطع بشكل تام ولن يحدث حمل لذلك لابد ان يكون الجسم صحى والحالة النفسية جيده .
  3. التدخين أيضاً مع المرأة يتسبب فى عدم قدرة البويضات على الإخصاب وخاصة فى النساء فوق سنه 35 عام لذلك ننصحك بالتوقف عن التدخين تماماً لزيادة فرص حدوث الحمل .
  4. إذا كان قرارك هو اللجوء للتلقيح الصناعى أو أطفال الأنابيب لابد من التوقف عن التدخين وإلا ستفشل عملية التلقيح الصناعى .
  5. علاجات الروماتيزم أو مسكنات العظام أو علاجات الغضروف كلها لابد من استشارة طبيبك عنها لان بعضها يؤثر بطريقة مباشرة على التبويض وأيضاً على الهرمونات .
  6. شرب الكحوليات أو الإفراط فى شرب القهوة يؤثر أيضاً على عملية الإباضة بالسلب .
  7. التهابات المنطقة الحساسة وخروج الروائح الكريهه وإن زادت الإلتهابات فى المهبل يؤدى ذلك إلى حدوث تلف فى الأنسجة المحيطه بجدار المهبل من يزيد من صعوبة إتمام العلاقه كاملة ووصول الحيوان المنوى لعنق الرحم لذلك يجب إستشارة الطبيب .

 

أسرع طريقة للحمل .. النصائح الأهم والأكثر فعالية

نصائح للزوجين

  1. يجب عليكما الجماع كل ثلاثة أيام على الأقل حتى يحدث تجديد للحيوان المنوى بشكل مستمر.
  2. النشوة عند الأنثى ليست ضرورية لإتمام حدوث حمل ولكن الأهم هو توصيل الحيوان لأقرب نقطة من الرحم .
  3. إستغلال فترة الخصوبة وممارسة العلاقة بشكل يومى يساعد على زيادة فرص حدوث الحمل بطرق طبيعية آمنة خصوصا عند الرجل الذى يعانى من نقص عدد الحيوانات .
  4. يجب تحديد أيام فترة الخصوبة بشكل جيد وإن لزم الأمر أستشيرى طبيبك وأبلغى الزوج بموعد هذه الأيام لتكونان على استعداد لإتمام العلاقه يومياً فى هذه الفترة .
  5. الضغوط النفسية والعصبية وعدم الإهتمام بالتغذية والفيتامينات المختلفة والمعادن والأملاح ضار جداً ويقلل الفرص لذلك لابد من مراعاة هذه الأمور .
  6. إستخدام المبيدات الحشرية والغازات النفاثة والمواد الكيميائيه والتعرض لها بشكل مباشر وأيضاً الأصباغ والمحاليل العضوية والعطور التى لها رائحه قوية نفاذة لابد من الإبتعاد عنها فوراً .

 

ختاماً نحن دائماً نسعى لتقديم علاج بديل سواء بالنصائح العامة أو من خلال بعض الأعشاب الطبيعية وذلك لتجنب إستخدام الأدوية المصنعه كيميائياً لأنها بلا شك بقدر ما تفيد فأنها تضر أيضاً لذلك نرجوا منكم الإلتزام بالنصائح والعمل بها حتى تحدث نتائج سريعة .

كان موضوعنا اليوم بعنوان زيادة فرص حدوث الحمل بطرق طبيعية آمنة على الزوجين

إدارة مجلة صحتك تتمنى لكم دوام الصحه والعافية

 

This site is protected by wp-copyrightpro.com