الرئيسية / صحة المرأة / الحمل والولادة / زيادة الحليب فى ثدى الام المرضعة طبيعياً بالأعشاب
زيادة الحليب فى ثدى الام المرضعة طبيعياً بالأعشاب
زيادة الحليب فى ثدى الام المرضعة طبيعياً بالأعشاب

زيادة الحليب فى ثدى الام المرضعة طبيعياً بالأعشاب

زيادة الحليب فى ثدى الام المرضعة طبيعياً بالأعشاب

تعانى الكثير من السيدات من نقص الحليب فى الثدى فى فترة إرضاع الأطفال وهو ما يتسبب فى توتر شديد نظراً للخوف على الطفل من الحليب الصناعى .

لذلك سنتحدث اليوم فى مجلة صحتك عن الأعشاب الطبيعية التى تساهم فى إدرار الحليب فى ثدى المرضعة ودائماً نسعى أن تكون موضوعاتنا تحتوى دائماً على بدائل للعقاقير الطبية المصنعة كيميائياً حتى لا تترك اى أعراض جانبية , فسيكون موضوعنا اليوم عن زيادة الحليب فى ثدى الام المرضعة طبيعياً بالأعشاب .

بلا شك الأم فى فترة الرضاعة تحتاج للإهتمام بالبرنامج الغذائى الخاص بها لأن الطفل حتى بعد ولادته فهو يستمد قوته وبناء جسمه من الأم حيث أنه يحصل على كل الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تساعد على نموه سريعاً من حليب الأم .

هذه المهمه تقع دائماً على عاتق الأم التى لابد لها من الأهتمام بغذائها حتى توفر لطفلها كل العناصر التى يحتاجها ليبدأ جسمه فى النمو بشكل طبيعى وصحى .

سنتحدث عن كل عشبة يمكن من خلالها إدرار الحليب وزيادته بشكل ملحوظ عند الأم ونشرح كل عشبة بمفردها حتى نفهم معاً خواص كل عشبة فى الأعشاب التى سنتطرحها فى موضوعنا اليوم عن زيادة الحليب فى ثدى الام المرضعة طبيعياً بالأعشاب .

أولاً بذور الحلبة :

رغم أن بذور الحلبة عرفنا عنها تاريخياً أنها إستخدمها قدماء المصريين فى زيادة الحليب فى ثدى الأم المرضعه إلا ان الدراسات أثبتت بالفعل أن هذه البذور لها قدرة كبيرة على زيادة الحليب فى ثدى الام المرضعة طبيعياً حيث أنها تظهر نتائج ممتازة فى وقت وجيز حيث يظهر زيادة فى الحليب من بعد مرور أول أسبوع فقط من إستخدام بذور الحلبة وهذا لوكنها مصدراً غنياً بالحديد وأيضاً غنية بالكالسيوم والفيتامينات والمعادن الأساسية التى يحتاجها الجسم لإفراز الحليب .

طريقة إستخدام بذور الحلبة فى زيادة الحليب فى ثدى الام المرضعة طبيعياً

نحضر كوب فارغ نضع فيه ملعقة صغيرة من حبوب الحلبة ثم نضيف عليه ماء مغلى جيداً ونغطيه بأى وعاء لمدة خمس دقائق حتى يقوم الماء المغلى بأمتصاص فوائد الحلبة ثم بعد ذلك يتم شرب الماء الخارج منها بعد تصفيته من البذور

يمكن تكرار تناول هذا المشروب من 3-4 مرات فى اليوم .

ثانياً بذور الشمر :

طفلك يتأثر بمشاكلك الصحية وهذا ما أثبتته الدراسات العلمية أن فى حالة وجود اى مشاكل فى حليب الثدى يؤدى ذلك لشعور الطفل بالمغص المعوى مما يجعله كثير البكاء وانتِ لا تعرفى سبب البكاء .
بذور الشمر ستساعد على إدرار الحليب وتطهيره أيضاً مما يجعل الحليب يصل لطفلك بدون حدوث أى مشاكل صحيه له .

طريقة إستخدام بذور الشمر فى زيادة الحليب فى ثدى الام المرضعة طبيعياً


نحضر كوب فارغ نضع فيه ملعقة صغيرة من بذور الشمر ثم نضيف عليه ماء مغلى جيداً ونغطيه بأى وعاء لمدة خمس دقائق حتى يقوم الماء المغلى بأمتصاص فوائد الشمر ثم بعد ذلك يتم شرب الماء الخارج منها بعد تصفيته من البذور
يمكن تكرار هذا المشروب 3 مرات يومياً بعد الأكل

ثالثاً بذور الكمون

بذور الكمون من العناصر الرائعه التى تعمل على تحسين عملية الهضم وتقليل إحتمالية حدوث إمساك أو الشعور بالإنتفاخ والحموضة , بل أيضاً من المصادر الرائعه التى تساعد الجسم على استعاده قوته فى فترة ما بعد الولادة .
هذا ليس فقط بل إنه اثبتت الدراسات العلمية أنه مدر قوة للحليب ونتائجه فعالة وسريعه جداً

طريقة إستخدام بذور الكمون فى زيادة الحليب فى ثدى الام المرضعة طبيعياً

يمكن إستخدام بذور الكمون بعد طحنها كتوابل يتم إضافتها للأكلات بعد الطهى او اثناء الطهى كما يمكن إستخدامه كمشروب مثل الحلبة ومثل أيضاً بذور الشمر بنفس طريقة المشروب ويمكن تناوله كمشروب ثلاث مرات يومياً ويمكن أضافته للوجبات كما ذكرنا من قبل بدون حدود ولا يوجد منه أى ضرر .

رابعاً الحبة السوداء

الحبة السوداء أو كما يطلق عليها فى بعض البلدان إسم حبة البركة هى من الحبوب القوية جداً فى إدرار الحليب نظراً لإحتوائها على عنصر الكالسيوم بوفره قوية جداً وعناصر اخرى مفيدة مثل النحاس والعديد من العناصر الاخرى لذلك فهى تصلح بقوة فى إدرار الحليب وذلك من خلال طحنها وإضافتها كتوابل فى الطعام والسلطات والاطباق المتنوعه .

خامساً الخضراوات

إن تناول الخضار والخضراوات بشكل عام مثل الفاصوليا والسبانخ والهليون والبروكلى يساعد الجسم بشكل عام على أخذ كل ما يحتاجه من معادن وفيتامينات وهى اغذئية رائعه جداً للأم حيث تساعدها على زيادة الحليب فى ثدى الام المرضعة طبيعياً كما توفر لجسمها الطاقة اللازمة لذلك لابد من عمل طبق سلطة به خضروات متنوعه يومياً فهو مفيد للأم وللطفل أيضاً لما سيحصل عليه من تغذية فى الحليب .

سادساً المكسرات

تناول المكسرات بكثرة مثل الكاجو واللوز والجوز مهم جداً فى زيادة الحليب فى ثدى الام المرضعة طبيعياً كما أنها وجبة ممتازة يفضل تناولها بدون إضافات او إضافتها للحليب فقط .

سابعاً الشوفان

أن الشوفان من المصادر الرائعه الغنية بالكالسيوم والالياف وبعض المعادن وهو لا شك فيه انه يعمل على زيادة الحليب فى ثدى الام المرضعة طبيعياً ويمكن استخدام الشوفان فى عمل وجبة شهيه بأضافة المكسرات وبعض التوابل والفواكه والحليب .

ثامناً الزبدة والزيوت

هناك بعض الزيوت مثل زيت الزيتون وايضاً الزيت المستخرج من بذور الكتان وايضاً الزيت المستخرج من حبوب السمسم تعمل على زيادة الحليب فى ثدى الام المرضعة طبيعياً كما أن السمن الطبيعى والزبدة الطبيعية تساعد أيضاً فى إدرار الحليب لذلك يمكن أن يتم وضع بعض الزبدة او السمن الطبيعى او بعض الزيوت مثل زيت الزيتون على الاكلات بعد انتهاء الطهى للحفاظ على العناصر الغذائيه التى بداخل هذه الزيوت .

تاسعاً المياه

لابد للأم المرضعة أن تتناول يومياً من 8 الى 12 كوب من المياه فهو مفيد جداً لزيادة الحليب كما أيضاً يعمل على الحفاظ على سلامة الكليتين .

إدارة مجلة صحتك تتمنى لكم دوام الصحة والعافية ونشكركم على متابعتكم المستمرة للمجلة
دمتم بخير

This site is protected by wp-copyrightpro.com