الرئيسية / صحة عامة / دراسة عن الطمام ترفع الستار عن أمل جديد لمرضى سرطان المعدة
الطماطم وسرطان المعدة
الطماطم وسرطان المعدة

دراسة عن الطمام ترفع الستار عن أمل جديد لمرضى سرطان المعدة

دراسة عن الطمام ترفع الستار عن أمل جديد لمرضى سرطان المعدة

دائماً يحاول الباحثين فى شتى المجالات إيجاد سُبل لحل بعض المشكلات دوت اللجوء لحل يتسبب فى أضرار اخرى , فعلى سبيل المثال هناك فى مجال الصحه الكثير والكثير من العقاقير الطبية المصنعه كيميائياً والتى تساهم فعلياً فى علاج الكثير من الأمراض ولكن نظراً لأنها مصنعه من مواد كيميائية مركبة فهى ربما تترك آثاراً جانبية واضرار اخرى .
لذلك يسعى الباحثين فى مجال الصحة دوماً الى الوصول لعلاج موجود فى الطبيعة والذى يعطى أملاً فى تقليص المشكلات الناتجه عن إستخدام العقاقير المصنعه .
ومن هذه الابحاث أيضاً الأبحاث المتعلقة بمرض السرطان نظراً لإنتشاره بصورة واسعه فى المجتمعات العربية ومن أنواع السرطان التى يختص بها موضوعنا اليوم هى سرطان المعدة .

ما الجديد فى أبحاث سرطان المعدة .؟

مجلة Journal of Cellular Physiology لعلها من أشهر المجلات العملية المهتمه بنشر الأبحاث بشتى مجالاتها .
كشفت هذه المجلة عن بحث صدر مؤخراً قيل فيه أن الطماطم من الثمرات التى تحتوى على خصائص طبية قوية تعمل كمضاد للسرطان بل أنها أيضاً تساهم فى الوقايه من خطر الإصابه من سرطان المعدة .

التجربة :

قام الباحثون بإستخدام خلاصة الطماطم مع مريض سرطان المعدة التى اظهرت ان الطماطم ساهمت فى منع نمو الخلايا السرطانية فى المعدة بل أنها تعتبر ساهمت فى إفشال الخصائص الخبيثة للخلايا السرطانية .

سرطان المعدة والطماطم

من المعروف أن سرطان المعدة يكون أكثر انتشاراً بين كبار السن حيث يتم تشخيص سرطان المعدة لحوالى 60% من المصابين لمن هم فوق عمر 65 عاماً .
وهناك دراسات سابقة بحثت فى المواد الموجوده فى الطماطم وعلاقتها بمحاربة سرطان المعدة وبالفعل من السابق تم إكتشاف وجود مادة الليكوبين التى تعمل بشكل قوى جداً على محاربة سرطان المعده والسرطان بشكل عام .

أما عن البحث الجديد الذى نشرته مجلة Journal of Cellular Physiology فكان لابد للباحثين تجربة خلاصة الطماطم على خلايا سرطانية موجودة بالفعل حتى يتوصلون للنتائج النهائيه للبحث وبالفعل تم تجربة خلاصة الطماطم على خلايا سرطانية موجودة بالفعل فى بطانة المعدة لمريض .

نتيجة البحث
وجد الباحثون ان خلاصة الطماطم ساهمت فى منع نمو الخلايا السرطانية الموجودة فى بطانة المعدة كما أنها أعاقت هذه الخلايا السرطانية من انتقالها لأماكن اخرى فى الجسم أى أنها أبطلت الصفات الخبيثة للخلية السرطانية .
كما قام الباحثون بكتابة تقريرهم عن هذا الاكتشاف ذاكرين ان الطماطم لم تكن تعالج السرطان فقط لإحتواءها على مادة الليكوبين بل أنها تعالج السرطان لإحتواءها على عدد كبير جداً من المواد التى تحارب الخلايا السرطانية كما أنهم وعدوا بسرعة تصنيع عقار مستخلص من هذه المواد الموجودة فى الطماطم وطرحه قريباً فى السوق الطبية والذى سيكون بمثابة نقلة علمية كبيرة كما أنه سيساهم فى تخفيف أوجاع الكثير من المصابين بهذا المرض .

فوائد اخرى للطماطم

  • تساهم فى تنظيم مستوى السكر فى الدم
  • تحتوى على مضاد اكسدة طبيعى
  • تساهم ايضاً فى خفض مستوى الكولسترول
  • تساهم بشكل كبير جدا فى خفض وزن الجسم
  • تساعد على مكافحة تجاعيد البشرة واخفاء علامات الشيخوخه
  • تساهم فى الوقاية من هشاشة العظام
  • تمد الجسم ببعض السوائل اللازمة التى تساهم فى جعل البشرة رطبة

إدارة مجلة صحتك تتمنى لكم دوام الصحه والعافية ونتمنى ان نقدم لكم دائماً كل ما هو جديد ومفيد
كان موضوعنا اليوم بعنوان دراسة عن الطمام ترفع الستار عن أمل جديد لمرضى سرطان المعدة
دمتم بخير

This site is protected by wp-copyrightpro.com